بحث مخصص

الكتب الدروس مجتمع تقنية

الأحد، 3 أكتوبر 2010

شهادة مهندس محترف معتمد CPE

بواسطة : البحرينية




التعليم دائماً للجميع مع البحرينية


يتاح للمهندسين المحترفين العرب التقدم من خلال الاكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي للإنضمام إلى زمالة المهندسين المحترفين المعتمدين CPE في المملكة المتحدة و ذلك عقب تلبية كافة شروط الانتساب المحددة من قبل هيئة الزمالة البريطانية التخصصية .


و تمثل زمالة المهندسين المحترفين المعتمدين CPE إحدى الروابط المهنية المرموقة التي ينخرط في عدادها عدد كبير من المهندسين المحترفين المقيمين في المملكة المتحدة و الاتحاد الأوربي و العديد من دول العالم .


و يتاح لجميع أعضاء زمالة المهندسين المحترفين المعتمدين CPE داخل المملكة المتحدة أو خارجها استخدام لقب مهندس محترف معتمد CPE من المملكة المتحدة بعد حصوله على شهادة العضوية الرسمية من زمالة المهندسين المحترفين المعتمدين CPE .






و تحدد الشروط العامة الواجب توافرها في المهندس المتقدم الراغب بالإنضمام إلى زمالة المهندسين المحترفين المعتمدين CPE كما يلي:


شهادة البكالوريوس في أحد التخصصات الهندسية المعروفة صادرة من هيئة تعليمية رسمية معترف بها في البلد القائمة فيه .


شهادة خبرة تثبت عمل المهندس في أحدى المجالات الهندسية المرتبطة بتأهيليه العلمي لا تقل عن ثلاث سنوات و يشترط أن تكون شهادة الخبرة صادرة بشكل رسمي من جهة العمل التي يعمل أو عمل بها المهندس و تحمل خاتم و توقيع و اسم و عنوان المدير المسؤول و المفوض بإصدار وثائق الخبرة الرسمية باسم جعة العمل التي يمثلها .


وثيقة تثبت تسجيل المهندس المتقدم في إحدى الهيئات الهندسية المسئولة عن الممارسة المهنية للمهندسين في بلده الأصلي أو في البلد الذي يقيم فيه في حال إقامته خارج بلده الأصلي ، و كمثال عن تلك الهيئات نشير إلى نقابة المهندسين في جميع الدول العربية أو ما يوازيها من هيئات تنظيمية مشابهة .






ملاحظة هامة : نظراً لمحدودية المقاعد المتاحة للمتقدمين من حملة الجنسيات العربية للانتساب إلى زمالة المهندسين المحترفين المعتمدين CPE في المملكة المتحدة فإنه للأسف لم يعد هناك أي مقاعد شاغرة خلال العام 2010 للمتقدمين من الدول العربية التالية : تونس – فلسطين – الأردن .






تفاصيل و إجراءات التقديم تفضلوا هذا الرابط

http://www.abahe.co.uk/certified-professional-engineers.html

هناك تعليقان (2):

Unknown يقول...

شكل الشهادة وما مكوناتها

Zainab & Huda Mohammed يقول...

انا لم ارى الشهادة ولا اعرف مكوناتها بإمكانك أن تسألهم من الموقع أنا فقط أضعع هذة الدراسات للتشجيع على العلم اكثر واكثر وشكراً لك أخي على المداخلة موفق إن شاء الله